تلقيح 1143 كلبا غير ضال بجهة طنجة

DR

في 09/10/2019 على الساعة 19:30

أعلنت المصالح البيطرية التابعة للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، أنها قامت بتلقيح نحو 1143 كلبا غير ضال، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة داء الكلب.

المصالح البيطرية، أكدت في بلاغ لها أن المناسبة استغلت أيضا لتنظيم سلسلة من الأنشطة التوعية لفائدة أطفال المدارس بعدد من مؤسسات الجهة، مشيرة إلى أن هذه الأنشطة التوعوية والتحسيسية شملت تلاميذ مجموعة من المدارس حول داء الكلب وأهمية تلقيح الكلاب ضد هذا المرض.

وأوضح بلاغ لـ"أونسا" ان أطر المديرية الجهوية تواصلت مع 1666 تلميذا موزعين على 23 مؤسسة مدرسية ابتدائية بالعالم القروي بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، كما تم وضع ملصقات توعوية في لوحات الإعلانات المدرسية وتوزيع مطويات على التلاميذ.

بالموازاة مع الحملة التحسيسية في صفوف التلاميذ، يؤكد البلاغ، أن المصالح البيطرية قامت بتلقيح 1143 كلبا غير ضال، علما أن المصالح البيطرية لمكتب (أونسا) بالجهة تقوم سنويا بتلقيح أزيد من 10 ألاف كلب غير ضال.

وتجدر الإشارة إلى أن المصالح البيطرية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية تقوم سنويا بتلقيح الكلاب غير الضالة المتواجدة بالمجال القروي وشبه القروي مجانا ضد داء الكلب، وذلك في إطار البرامج الوطني لمحاربة هذا الداء.

كما حرصت المصالح البيطرية لمكتب (أونسا)، في إطار فعاليات الاحتفال السنوي باليوم العالمي لمحاربة داء الكلب بالإضافة، على القيام بحملات توعية لفائدة تلاميذ المدارس الابتدائية بالعالم القروي وعمليات التلقيح، إلى جانب برمجة يوم علمي وتقني حول موضوع السنة بشفشاون.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 09/10/2019 على الساعة 19:30