وحسب ما ذكره بلاغ صادر عن المندوبية، توصل Le360 بنسخة منه، اليوم ، فسيعمل هذا الإجراء على استقبال شكايات وتظلمات جميع مرتفقيها، سواء كانوا ذاتيين (موظفين، موظفين سابقين، سجناء، سجناء سابقين...)، أو اعتباريين (شركات ومقاولات...)، وكذا شكايات وتظلمات عائلات الموظفين والسجناء وذوي الحقوق، فضلا عن الشكايات المحالة إليها من المؤسسات الدستورية والسلطات القضائية والهيئات الحقوقية
وشددت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج على التزامها بتوجيه أجوبة مكتوبة على شكايات وتظلمات المرتفقين داخل الأجل المحدد قانونا لهذا الغرض، علما أنه يتم توجيه المشتكين إلى الجهات المختصة في حال كانت الشكاية لا تدخل في اختصاصاتها.