فاس. حملة أمنية تحصد عددا من مروجي المخدرات

DR

في 08/10/2019 على الساعة 22:45

ألقت عناصر الشرطة لولاية أمن فاس، خلال شهر شتنبر الماضي، القبض على عدد من الأشخاص اشتبه تورطهم بحيازة وترويج المخدرات وآخرون مبحوث عنهم بموجب مذكرات على الصعيد الوطني أو المحلي في المجال نفسه، شملت مختلف أحياء وشوارع المدنية لمحاربة ظاهرة ترويح المخدرات والمؤثرات العقلية.

وحسب مصدر لـLe360، فقد أسفرت هذه العمليات الأمنية عن حجز 12 كيلوغرام و446 غرام من مخدر الشيرا عبارة عن صفائح وقطع معدة للبيع، 30 كيلوغرام و452 غرام من مادة الكيف وكيلوغرام و190 غرام من مادة التبغ المهرب، وكمية من المخدرات الصلبة، بالإضافة إلى حجز أسلحة بيضاء من أحجام مختلفة، وموازين إلكترونية تستعمل في هذا النشاط المحظور ومبالغ مالية متحصل عليها من المبيعات.

ومن خلال العمليات الأمنية ذاتها، تم إيقاف كل من الملقبون "التريكو"، "قميلة"، "جاكي شان" من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال ترويج المخدرات، المعنيين بالأمر يشكلون موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني بتهمة حيازة وترويج المخدرات، حيث كانوا يتنقلون من مكان إلى آخر دون لفت الأنظار، وبناء على الأبحاث والتحريات الميدانية التي باشرتها عناصر الشرطة تم تحديد مكان تواجدهم وبالتالي إلقاء القبض عليهم ووضع حد لنشاطهم.

وأوضح المصدر أن تم خلال الفترة الزمنية نفسها، وبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة، عدد من الأشخاص، من بينهم امرأتان على مستوى نقط المراقبة المرورية على متن وسائل النقل العمومي، حيث أسفرت عمليات التفتيش عن حجز 8405 قرص مهلوس مختلفة الأشكال والأحجام، بالإضافة إلى مبالغ مالية.

وحسب المصدر فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، من أجل رصد وإيقاف كل من لهم علاقة بهذه القضايا.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 08/10/2019 على الساعة 22:45