فاس: هذه حصيلة حملة الأمن ضد مقاهي "الشيشة"

DR

في 22/09/2019 على الساعة 16:42

كشفت ولاية أمن فاس عن حصيلة العمليات الأمنية التي باشرتها خلال الفترة الممتدة من فاتح يناير من السنة الجارية إلى غاية شهر شتنبر الجاري، حيث أوردت أنها تمكنت من مداهمة 78 مقهى تعمل على تقديم النرجيلة للزبناء الوافدين عليها من كلا الجنسين، و4 أندية تنشط في عملية تنظيم الرهان ولعب القمار بدون رخصة.

وأفاد بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، توصل Le360 بنسخة منه، أن هذه العمليات الأمنية المتواصلة مكنت من إيقاف عدد من الأشخاص كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل قضايا جنائية وجنحية مختلفة.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه العمليات المنجزة مكنت أيضا من حجز 714 "نرجيلة" (شيشة)، وكمية كبيرة من علب مادة "المعسل" وحجز أجهزة ومعدات إليكترونية موسيقية ومكبرات الصوت، مصدر الإزعاج للساكنة، بالإضافة إلى إلقاء القبض على عدد من الأشخاص اشتبه تورطهم في قضية تتعلق بترويج المخدرات والمؤثراث العقلية داخل إحدى المقاهي بحوزتهم كمية من الأقراص المهلوسة نوع "إكستازي".

وتابع المصدر، أن هذه العمليات أسفرت عن إخضاع 76 شخصاً لتدابير الحراسة النظرية من أجل تورطهم في قضايا تتعلق بحمل السلاح الأبيض، السكر العلني، واستهلاك مخدر الشيرا، بالإضافة إلى قضايا أخرى.

وسجل نفس المصدر، أنه خلال نفس الفترة، تمت مداهمة أندية لتسيير وتنظيم الرهان على سباق الخيول والقمار غير المنظم على مستوى وسط المدينة، وهي في حالة بث مباشر لسباق الخيول عبر قنوات فضائية بواسطة أجهزة استقبال رقمية بحضور مجموعة من الوافدين والمتابعين لهذا النوع من القمار، وعلى إثر ذلك، تم حجز الأجهزة الإلكترونية المستعملة في هذا النشاط وأوراق لعب القمار بالإضافة إلى مبالغ مالية مهمة متحصل عليها من عمليات الرهان المذكورة، كما تم إيقاف مسيريها وعدد من الأشخاص وجدوا بداخلها في وضعيات مشبوهة.

وأشارت ولاية أمن فاس إلى أن المصالح الأمنية، بتنسيق مع السلطات المحلية وتحت إشراف النيابة العامة المختصة، سبق وأن قامت بعدد من العمليات الأمنية استهدفت بالخصوص مداهمة نفس المقاهي التي تعرف هذا النوع من النشاط الذي يلحق ضرراً بالساكنة، نفس الشيء بالنسبة للنوادي التي تقوم بتنظيم لعب الرهان التي سبق مداهمتها، حيث تم حجز مجموعة من المعدات المستعملة داخل تلك الأماكن.

تحرير من طرف حفيظ
في 22/09/2019 على الساعة 16:42