بوعياش تختار رؤساء لجان المجلس

DR

في 22/09/2019 على الساعة 17:30

تمكن المجلس الوطني لحقوق الانسان، خلال جمعيته العامة أمس السبت، من استكمال جميع هياكله بتنصيب الآليات الوطنية، واللجان الدائمة.

واختار المجلس عبد الكريم الأعزاني منسقا للآلية الوطنية لتظلم الأطفال ضحايا انتهاكات حقوق الطفل، مع عضوية مليكة بن الراضي.

كما نصب المجلس زهور الحر منسقة للآلية الوطنية الخاصة بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، إلى جانب عضوية كل من أجميعة حداد، وعمر بنيطوا مقررا.

واختير محمد بنعجيبة منسقا للجنة الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب، بالإضافة إلى عضوية كل من عائشة الناصيري، ومصطفى الريسوني مقررا.

وبخصوص اللجان الدائمة، اختار المجلس علي كريمي منسقا للجنة الدائمة المكلفة برصد انتهاكات حقوق الإنسان وحمايتها، ومحتات الرقاص مقررا، مع عضوية السعدية وضاح، وسلمى الطود، وفاطمة عراش.

واسند إلى المصطفى المريزق تنسيق اللجنة الدائمة المكلفة بالنهوض بثقافة حقوق الإنسان وتعزيز البناء الديمقراطي، إلى جانب المقررة زهيرة فونتير، وعضوية عزيزة البقالي القاسمي، ومحمد مصطفى لعريسة، وإبراهيم لغزال، وإدريس خليفة.

وقرر المجلس اختيار نزهة جسوس منسقة للجنة الدائمة المكلفة بالمناصفة وعدم التمييز والأجيال الجديدة لحقوق الإنسان، مع المقرر عبد المطلب أعميار، والأعضاء المحجوب الهيبة، وميمونة السيد، وفاطمة الشعبي، وتوفيق أحمد الزينبي.

فيما تم تنصيب أمينة المسعودي مهمة منسقة اللجنة الدائمة المكلفة بتنمية العلاقات الدولية والشراكات والتعاون.

تحرير من طرف عبير
في 22/09/2019 على الساعة 17:30