طنجة. الأمن يوضح حقيقة شريط فيديو لتبادل العنف

محمد الخو - Le360

في 18/09/2019 على الساعة 16:10

أوقفت عناصر الفرقة السياحية بمدينة طنجة، بداية الأسبوع الجاري، شخصين ظهرا في شريط فيديو يوثق لتبادل الضرب والجرح بواسطة أسلحة بيضاء بين مجموعة من الأشخاص بحي المصلى بطنجة.

وذكر مصدر لـle360، أن الجريمة التي وثقها مقطع الفيديو كانت موضوع تدخل أمني من طرف الفرقة السياحية التي عملت على إيقاف اثنين من المشتبه فيهم المتورطين في واقعة تبادل العنف، كما ضبطت بحوزتهما أسلحة بيضاء استعملت في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وأوضح المصدر بأن المشتبه فيهما وضعا معا تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي تباشره الدائرة الأمنية الثالثة بمدينة طنجة، التي كانت تؤمن الديمومة مساء أول أمس الاثنين، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وحسب المصدر فإن هذه القضية تم تسجيلها في ساعة متأخرة من مساء أول الاثنين، وجرت أطوارها بمحل تجاري موجود بمحطة للبنزين بحي مبروك التابع لمنطقة المصلى، وأن سبب الخلاف يعود لنزاع عرضي بين الشخصين الموقوفين من جهة وأشخاص من حي المصلى من جهة ثانية، وهو الخلاف الذي تطور لتبادل العنف بواسطة السلاح الأبيض، قبل أن يلوذ المشتبه فيهما بالفرار نحو محل تجاري داخل المحطة، بينما عمد باقي المشتبه فيهم للهجوم على المحل وتعريضه لخسائر مادية فضلا عن التسبب في أضرار بسيارة أجرة وممتلكات خاصة.

وذكر المصدر أن البحث القضائي لازال متواصلا مع المشتبه فيهما، اللذان يخضعان لتدبير الحراسة النظرية، في حين تتواصل التحريات الميدانية لإيقاف الأشخاص الذين تبادلوا معهم العنف وساهموا في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وذلك بعدما تسنى تشخيص هوياتهم الكاملة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 18/09/2019 على الساعة 16:10