القصر الكبير. اعتقال عصابة لتورطها في سرقة 68 رأسا من الغنم

DR

في 15/09/2019 على الساعة 22:00

مكنت التحريات والأبحاث القضائية التي باشرتها عناصر الدرك الملكي بمدينة القصر الكبير، أمس الجمعة، من فك لغز السرقة التي تعرض لها فلاح بضواحي المدينة، بعد فقدانه لقطعان من الأغنام يوم السبت الماضي.

وبحسب مصادر خاصة، فان عناصر الدرك الملكي تمكنت من توقيف الجناة بضواحي مدينة سطات، بعد أيام من وقوع جريمة السرقة، التي نفذها شخصان كانا يشتغلان لدى الفلاح الضحية كرعاة غنم منذ أزيد من 5 سنوات.

ووفقا للمعطيات الواردة، فإن راعيا الغنم المشتبه في سرقتهما لمواشي الفلاح، الذي يقطن بضواحي القصر الكبير، كانا على اتصال مع تلاثة أفراد آخرين "فراقشية" بضواحي منطقة ابن أحمد، بإقليم سطات، حيث استقدما شاحنة كبيرة ليلا وتمكنا من سرقة 68 رأس غنم من الحظيرة، ليختفيا بعدها عن الأنظار.

مصالح الدرك الملكي بالقصر الكبير، وتحت إشراف القائد الجهوي للدرك بمدينة طنجة، باشروا التحريات والأبحاث فور توصلهم بالشكاية، ما قادهم لاعتقال خمسة مشتبه فيهم "فراقشية" بمنطقة ابن أحمد، من بينهم الرعاة الذين كانوا يشتغلون لدى الفلاح الضحية، وسائق الشاحنة المستعملة في جريمة السرقة.

هذا، وقد جرى نقل المشتبه فيهم جميعا لمقر الدرك الملكي بالقصر الكبير، بغاية التحقيق معهم في ملابسات الجريمة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قبل إحالتهم إلى المحكمة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 15/09/2019 على الساعة 22:00