إنزكان. إدانة متورط في النصب والاحتيال عن طريق جمع التبرعات

DR

في 11/09/2019 على الساعة 09:35

أدانت المحكمة الابتدائية بإنزكان، اليوم الثلاثاء 10 شتنبر، متهما، بـ5 سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية، بعد أن تورط في قضايا متعلقة بالنصب والاحتيال على مواطنين وانتحال صفة مسؤولين أمنيين للإيقاع بضحاياه بكل من إنزكان وآيت ملول ومراكش.

وأفاد مصدر Le360، أن المدان كان ينتحل صفة عدد من مسؤولي الأمن ويستدرج ضحاياه مدعيا أنه يقوم بجمع تبرعات لفائدة مرضى في حالة حرجة، قبل أن يتم إلقاء القبض عليه من طرف الشرطة القضائية لأكادير بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بناء على مذكرات بحث وطنية صادرة في حقه من قِبَل كل من أمن إنزكان وآيت ملول ومراكش.

وكانت كل الشكايات الموضوعة على طاولة المصالح الأمنية تفيد تعرض أصحابها للنصب والاحتيال من طرف شخص يدَّعي أنه يسعى لإنقاذ المرضى الذين يعانون من أمراض خطيرة وتتطلب حالتهم الصحية تدخلا عاجلا.

الاعتقال أسفر عن حجز مبالغ مالية متحصل عليها في عملياته الاجرامية ومجموعة من الوثائق التي تثبت توصله بمبالغ مالية كبيرة عن طريق الحوالات ونسخ لبطائق تعريف وطنية مزورة كان يستعملها الجاني في جرائمه المسترسلة التي أوقعت بعدد من الضحايا بكل من انزكان ومراكش.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 11/09/2019 على الساعة 09:35