بالفيديو: أمن البيضاء يقضي ليلة بيضاء في محاربة شغب عاشوراء

adil gadrouz

في 10/09/2019 على الساعة 09:02

قضت المصالح الأمنية بمدينة الدار البيضاء، ليلة بيضاء، ليلة الإثنين الثلاثاء التي تصادف ليلة عاشوراء، حيث استنفرت الفرق الأمنية بكل تخصصاتها للحد من مظاهر الشغب التي تعرفها المدينة خلال هاته المناسبة.

وحسب ما عاينه موقع Le360 أثناء مرافقته لإحدى الفرق الأمنية خلال دوريتها، فقد تمكنت الفرقة السياحية الولائية لولاية الدار البيضاء، من توقيف شخص يبلغ من العمر 42 سنة، حوَّل بيتا آيلا للسقوط بدرب الرماد بالمدينة القديمة، إلى مخزن للمواد المتفجرة، إذ تم ضبط حوالي 8200 وحدة من الألعاب النارية المحظورة والخطرة.

كما تمكنت الفرق الأمنية بمنطقة عين الشق من حجز 747 عجلة مطاطية، كانت معدة من أجل استخدامها في طقس "الشعالة" الذي يمارسه بعض شبان الأحياء الشعبية خلال ليلة عاشوراء، إضافة إلى 24 ألف وحدة متفجرة بحوزة 16 موقوفا.

أما فيما يخص المصالح الأمنية بمطقة الفداء درب السلطان، فقد أسفرت النتائج الأولية للحملة عن حجز ما يزيد عن 100 عجلة معدة للحرق، بالإضافة إلى 30 ألف وحدة من الالعاب النارية، مع توقيف 6 أشخاص للاشتباه بضلوعهم في قضية الترويج والمتاجرة بالألعاب النارية المحظورة.

يذكر أن ولاية أمن الدار البيضاء سخرت ليلة عاشوراء كل الفرق بكل تخصصاتها وبدون استثناء، في الحمل التمشيطية لمنع كل ما من شأنه أن يمس بسلامة المواطنين.

تصويرومونتاج: عادل كدروز

في 10/09/2019 على الساعة 09:02