سبتة المحتلة تعيد فتح معبر "طاراخال 2" أمام ممتهني التهريب المعيشي

DR

في 03/09/2019 على الساعة 13:00

أعيد فتح ممر طاراخال 2، صبيحة اليوم الثلاثاء، في وجه ممتهني وممتهنات التهريب المعيشي من تطوان وطنجة والفنيدق ومدن أخرى بشمال المغرب، وذلك بعد ما تم إغلاقه في شهر يوليوز المنصرم بناء على قرار من السلطات المغربية وسلطات مدينة سبتة المحتلة.

وتوجه العشرات، في الساعات الأولى من صباح اليوم، من المهربين صوب المعبر الخاص بالراجلين، والذي يقود مباشرة إلى منطقة مخازن السلع بالمدينة المحتلة.

ووصل عدد الأشخاص الذين تمكنوا من دخول المدينة المحتلة، في اليوم الأول، إلى ما يقارب 2800 شخص، وذلك دون تسجيل أي حوادث تذكر.

وتمكنت السلطات المغربية المرابطة بالمعبر الحدودي من السيطرة على الأوضاع منذ الساعة الخامسة من صباح اليوم، حيث دفعت بعناصر أمنية لمراقبة تفاصيل عملية دخول ممتهني التهريب المعيشي من المعبر، كما جندت بدورها السلطات الأمنية والجمارك عناصرها بغية إنجاح عملية دخول وخروج الاشخاص.

وبحسب مصادر خاصة، فإن أنشطة التهريب اقتصرت على الراجلين خلال الفترة الأولى من افتتاح المعبر، حيث تم منع عدد كبير من السيارات التي تستخدم في عمليات التهريب من مزاولة نشاطها ودخول المدينة المحتلة.

ومن المتوقع في الأيام المقبلة، وفقا لمصادرنا، أن يتم تسجيل تدفق مستمر للأشخاص الذين يبحثون عن تذكرة دخول مخازن السلع بسبتة المحتلة من معبر طاراخال 2 بهدف نقل البضائع إلى المغرب.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 03/09/2019 على الساعة 13:00