بالصور: الفيضانات تحصد المزيد من الخسائر بالأطلس الكبير

ديابوراما لم تكتف الفيضانات المفاجئة التي نجمت عن أمطار غزيرة، ضواحي مدينة تارودانت، فقط بحصد أرواح سبعة أشخاص، مساء أمس الأربعاء، بل واصلت تهديد ساكنة مناطق عديدة بكل من الراشيدية وتنغير والريش والريصاني.

في 29/08/2019 على الساعة 18:31

DR

كما حمة الكارثة الطبيعية مناطق أخرى، صباح اليوم الخميس، في تهديد حقيقي لحياة ساكنة هذه المناطق، مع احتمال توالي موجة جديدة من الرعود والعواصف هذا المساء ويوم غد الجمعة .

وأدت فيضانات بمنطقة تيليشت الى قطع الطريق الرئيسية أمام السكان كما أدت هذه الفياضانات الى خسائر في بعض المواشي .

وعرف دوار تاكنزة اداوفينيس ضواحي تارودانت انقطاع امدادات الماء والكهرباء بسبب الفيضانات في احدى الاودية، ووفقا لمصادر خاصة فان هذه الفياضانات جرفت العديد من الابقار والاغنام باحدى الدواوير القريبة من المنطقة، كما تسببت السيول الناتجة عن هذه الفيضانات عن تدمير بعض المنازل والمحلات التجارية .

وبقصر تاوريرت بأعالي جبال ايملشيل وضعت الفياضانات التي شهدتها المنطقة في الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس حدا لعمل عدد من الطرق الرئيسية بعد أن اجتاحت المياه قناطر وجرفت أخرى ناهيك عن خسائر أخرى مادية، بضواحي ايملشيل .

يذكر أن ساكنة المنطقة ما تزال تحصي خسائرها بسبب هذه الفيضانات وسط توقعات من السكان والسلطات المحلية بنزول أمطار عاصفية قوية بالمناطق المجاورة لتارودانت والريش وهو ما دفع السلطات المحلية الى اطلاق تحذيرات لتفادي الاقتراب من بعض الاودية والانهار اتقاء زخات رعدية قوية يعقبها تهاطل للأمطار يحتمل أن تكون مصحوبة بالبرد والرياح العاصفة.

تحرير من طرف قدري السعيد
في 29/08/2019 على الساعة 18:31