حصري. هذه قيمة المجوهرات والأموال المسروقة من فيلا حكيم بنشماش

Le360

في 26/08/2019 على الساعة 17:06

كشفت مصادر على صلة بالتحقيقات التي تجريها الشرطة القضائية بالرباط بشأن تعرض فيلا رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش، عن القيمة الإجمالية للمجوهرات والأموال التي تعرضت للسرقة من مسكن زعيم حزب "البام" بحي السويسي بالعاصمة الإدارية للمملكة.

وقالت مصادر مقربة من التحقيق لـLe360 إن المجوهرات المسروقة، والتي تعود ملكيتها إلى زوجة حكيم بنشماش، تتراوح قيمتها بين 300 ألف و350 ألف درهم.

وحسب المصادر ذاته، فقد تضمنت المسروقات الخاصة أيضا بزوجة زعيم البام مبلغا نقديا قيمته 27000 درهم.

أما حكيم بنشماش فقد سرق منه مبلغ 2700 يورو ودولار، بالإضافة إلى ساعتين يدويتين من العلامتين التجاريتين "بوس" و"كونكورد".

وفي الوقت نفسه، تعرضت إحدى قريبات بنشماش لسرقة مبلغ نقدي قدره ألفي درهم، بالإضافة إلى مجوهرات تتراوح قيمتها ما بين 20 و30 ألف درهم.

وبحسب المصادر نفسها، فقد وجد المحققون، لدى المعاينة الأولية للفيلا، غرفة الزوجين منقلبة رأسًا على عقب. وأثار انتباه المحققين عدم اهتمام اللص (أو اللصوص) لحاسوبين شخصيين في ملكية بنشماش.

واكتشف بنشماش أمس الأحد خلال عودته مع أسرته من قضاء العطلة الصيفية بالحسيمة، أن الفيلا الكائن مقرها بحي السويسي بالعاصمة الرباط، قد تعرضت للسرقة.

ويفترض المحققون أن الجاني (أو الجناة) قد اقتحم الفيلا عن طريق نافذة تركت مفتوحة، ولا يستبعدون أن يكون الفاعل "شخصا يعرف الفيلا جيدا".

وأقدم الجاني قبل تنفيذ العملية، على فصل نظام مراقبة الكاميرا، حيث "تم قطع كابلات الكاميرا وإيقاف جهاز DVR الذي يوجه نظام التحكم والمراقبة"، بحسب المصادر المقربة من التحقيق.

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 26/08/2019 على الساعة 17:06