بالفيديو: البحر الاصطناعي بفاس.. متنفس الهاربين من قيظ فصل الصيف

Le360

في 17/08/2019 على الساعة 16:00

في ظل استمرار إغلاق المسابح البلدية بمدينة فاس، وتزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، أصبح البحر الاصطناعي بالمدينة، المتنفس الوحيد والوجهة المفضلة للاستمتاع حدّ التماهي مع أجواء البحر الطبيعي.

وعلى الرغم من أن مدينة فاس تقع في شمال وسط البلاد، ولا تطل على أي شاطئ من شواطئ المملكة، إلا أنها أضحت تتوفر مؤخرا على بحر اصطناعي، يحاكي البحر الطبيعي في أمواجه وأجوائه الترفيهية.

ويمتد المنتجع السياحي بما يضمه من مرافق ومسابح وبحر اصطناعي، لحوالي ستة هكتارات، حيث يبعد عن مدينة فاس بـ 12 كلم، وذلك على مستوى الطريق الرئيسية المؤدية إلى مدينة مكناس.

ولتقريب قراء ومشاهدي Le360 من البحر الاصطناعي بمدينة فاس، انتقل مراسل الموقع إلى عين المكان وأعد ربورتاجا في الموضوع، استقى من خلاله آراء بعض مرتادي المنتجع السياحي في هذا البحر الاصطناعي.

وقال حجاج علاء الدين، مسير المنتجع السياحي "ريم أكواتيك" في تصريح لـLe360، إن المشروع الجديد هو عبارة عن منتجع سياحي يضم ثلاثة مسابح وبحر اصطناعي بأمواج مصطنعة، بالإضافة إلى إقامة فندقية وسلسلة مطاعم وفضاءات للألعاب.

وأضاف حجاج، أن المنتجع السياحي شيد على مساحة ستة هكتارات، إذ يوفر حوالي 300 فرصة عمل في فصل الصيف، و150 في سائر الأيام العادية.

في حين أجمع معظم المصطافين الذين تحدثوا لمكروفون Le360، على أن البحر الاصطناعي يعد وجهة سياحية بامتياز نظرا لما يتوفر عليه من مرافق وما يقدمه من خدمات للمصطافين.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 17/08/2019 على الساعة 16:00