بالصور: روث وبول الجِمال يستنفر سلطات شاطئ أكادير

DR

في 17/08/2019 على الساعة 15:00

حجزت سلطات أكادير، أمس الجمعة، عددا من سروج الجِمال التي دأب أصحابها على إدخالها إلى شاطئ المدينة قصد كرائها للسياح المغاربة والأجانب من خلال امتطائها للاستمتاع بأمواج البحر عن قرب ومشاهدة المؤهلات السياحية للمنطقة.

© Copyright : DR

وأفاد مصدر le360 أن لجنة مكونة من إدارة الشاطئ والمصالح الأمنية المعنية والقوات المساعدة وأعوان السلطة ومصالح الجماعة الترابية لأكادير، شنت حملة واسعة ضد الجِمال التي أصبح روثها وبولها يقض مضجع زوار المنطقة السياحية بالمدينة ويسيء لسمعتها، وحجزت على إثر ذلك مجموعة من السروج فيما لم تتمكن من اقتياد الجِمال إلى المجزرة الجماعية لصعوبة العملية.

© Copyright : DR

وأضاف مصدرنا أن العملية ستتواصل خلال الأيام المقبلة بهدف تنقية شاطئ عاصمة سوس من هذه "الظواهر السلبية" التي "تمس بشكل مباشر القطاع السياحي وتضر بمستقبله"، مشيرا إلى المجلس الجماعي لأكادير وضع رهن إشارة اللجنة المجزرة الجماعية لاستقبال الجمال التي سيتم توقيفها.

© Copyright : DR

وأشار المصدر ذاته إلى أن الحملة ستعرف تعبئة واسعة في عملياتها القادمة من خلال تعزيز الموارد البشرية التي ستنفذها بشكل سلس من أجل إعادة الجمالية المعهودة لمتنفس ساكنة أكادير وزوارها القادمين من مختلف مناطق العالم.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 17/08/2019 على الساعة 15:00