طنجة تمنع شيّ رؤوس الأضاحي في الشارع والعمدة يوضح

DR

في 07/08/2019 على الساعة 18:16

أصدرت جماعة طنجة، اليوم الاربعاء، قرارا يمنع شيّ رؤوس الأضاحي يوم عيد الاضحى بمختلف الشوارع والأزقة والطرقات بالمدينة.

وقال عمدة طنجة محمد البشير العبدلاوي في اتصال هاتفي مع le360، إن القرار سليم والهدف منه الحفاظ على نظافة شوارع المدينة التي تستقبل خلال الصيف المئات من الزوار والسياح ولما أيضا للمدينة من خصوصيات هامة.

وكشف العمدة ، أنه عهد بتطبيق القرار التنظيمي للسلطات المحلية ومصالح الأمن والمصالح الجماعية والتي أوضح أن لها صلاحيات بتنفيذ هذا القرار، موضحا أن قرار الجماعة يأتي في خضم تطبيق الاجراءات الخاصة بنظافة المدينة يوم العيد.

وأكد عمدة طنجة أن هنالك أماكن بمدينة طنجة معروفة بشي الرؤوس، كسوق الحدادين، ويجب أن يقبل عليها المواطنون يوم العيد، غير ذلك يقول العمدة "لا يجب الابقاء على الفوضى السابقة التي تجتاح شوارع طنجة وذلك تفاديا ايضا لما يمكن أن تتسبب فيه عملية شي الرؤوس في الشوارع والازقة يوم العيد من تهديد كبير.

في سياق آخر توالت الانتقادات من كل جانب على القرار الصادر، حيث عبر ساكنة طنجة ومستشارون جماعيون من المعارضة عن استنكارهم للقرار، وأشاروا أن اجراءات الجماعة ستحرم الاحتفال بأجواء عيد الاضحى بالمدينة بالطريقة التي تجري بها هذه الاحتفالات منذ القدم، مطالبين العمدة بإيجاد حلول أخرى بينها تكثيف اجراءات النظافة بالشوارع عوضا عن منع شي رؤوس أضاحي العيد.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 07/08/2019 على الساعة 18:16