باب سبتة. حجز مخدرات وإحباط تهريب مبالغ مالية دون تصريح

DR

في 29/07/2019 على الساعة 22:00

حجزت عناصر فرقة المراقبة المكونة من الجمارك والأمن الوطني، خلال 48 ساعة الماضية، كمية مهمة من مخدر الشيرا وإحباط تهريب مبلغ مالي بالعملة الصعبة دون الحصول على تصريح من المؤسسات المالية المختصة.

وحسب مصدر لـle360، فإن فرقة المراقبة المشتركة المكونة من عناصر إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والمديرية العامة للأمن الوطني حجزت أمس الأحد 25 كيلوغرام من مخدر الشيرا على شكل صفائح، موضحا أن هذه الكمية من المخدرات كانت مدسوسة في مخبأ معد على مستوى خزان وقود سيارة مرقمة بإسبانيا.

وأضاف المصدر نفسه أن سائق السيارة، مغربي مقيم بالخارج، أحيل على الشرطة القضائية لتعميق البحث في هذه النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وفي عملية أخرى أول أمس السبت، صادرت عناصر الجمارك 30 الفا و500 أورو لدى مواطن إسباني كان في طريقه لدخول مدينة سبتة المحتلة دون التصريح بهذا المبلغ المالي لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

وأشار المصدر إلى أن هذا المبلغ المالي كان مخبأ في حقيبة موضوعة داخل سيارة يقودها المعني بالأمر، مبرزا أنه تم إخضاع السائق ومرفقه لبحث مدقق لمعرفة حيثيات النازلة قبل تحرير محضر استماع وحجز حول النازلة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 29/07/2019 على الساعة 22:00