بالفيديو: هكذا احتفلت الطائفة اليهودية بالمغرب بالذكرى العشرين لعيد العرش

Le360

في 26/07/2019 على الساعة 15:00

أقامت الطائفة اليهودية بفاس ووجدة وصفرو، أمس الخميس، بمركزها "ميمونيد" بفاس، حفلا بمناسبة تخليد الذكرى العشرون لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

وقد حضر هذا الحفل، والي جهة فاس مكناس، سعيد زنيبر، ورئيس الطائفة اليهودية بفاس ووجدة وصفرو، أرموند كيكي، وعدد من ممثلي الهيئات المنتخبة، وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية.

وتميز هذا الحفل بكلمة ألقيت باسم الطائفة اليهودية بفاس ووجدة وصفرو، تم من خلالها التعبير عن الاعتزاز بانتمائها المغربي، وبالدفاع عن المقدسات الوطنية، كما عبرت عن تشبثها بأهداب العرش العلوي، وبملك البلاد الملك محمد السادس.

وتخلل الحفل توزيع مساعدات عبارة عن كراسي متحركة وهبتها الطائفة اليهودية لعدد من الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة فاس.

وبهذه المناسبة، قال رئيس الطائفة اليهودية لفاس ووجدة وصفرو، أرموند كيكي، في تصريح لـLe360، نحتفل اليوم بمركز ابن ميمون، مقر الضيافة الخاص باليهود، بالذكرى العشرون لتربع الملك محمد السادس على عرشه أسلافه، وهو الاحتفال الذي جرت العادة أن ننظمه قبل 30 من شهر يوليوز تاريخ الاحتفال بعيد العرش.

وأضاف كيكي، إنه لشرف أن يحضر معنا في هذا الحفل عدد من مسؤولي مدينة فاس وعدد من وزراء قدموا من الرباط، بالإضافة إلى أصدقاء قدموا من الخارج.

وفي الأخير، أكد أرموند كيكي، أن الحفل جرى في جو من الإخاء والتعايش والوئام، مضيفا إلى أنه جرت العادة في مثل هذا الحفل أن نقوم بتوزيع كراسي متحركة على عدد من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة فاس.

وفي ختام الحفل، رفع الحاضرون أدعية بالنصر والتمكين لعاهل البلاد الملك محمد السادس، ولأفراد الأسرة الملكية، وللشعب المغربي بالرخاء والطمأنينة والسعادة.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 26/07/2019 على الساعة 15:00