البيضاء. الأمن يوقف مروج فيديو جريمة نُسبت إلى محطة ولاد زيان

DR

في 25/07/2019 على الساعة 21:26

تمكنت عناصر الأمن من توقيف مروج مقطع فيديو يوثق عملية اعتداء من طرف مجموعة من الأشخاص على فرد أعزل، نسبت مجرياته إلى محطة أولاد زيان بالدار البيضاء.

وحسب مصدر مطلع فالموقوف شخص من مواليد 1966 يشتغل سائقا لسيارة أجرة، لم يتوانى في نشر الفيديو ظنا منه أن مجرياته تعود للمحطة الطرقية أولاد زيان الدارالبيضاء.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، نفت في بلاغ سابق وبشكل قاطع، صحة مقطع فيديو مدته 30 ثانية، تم تداوله أمس الأربعاء، على شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر قيام مجموعة من الأشخاص على طعن ضحية حتى الموت، وهو التسجيل الذي تم إرفاقه بشكل مغلوط وتدليسي، بتعليقات تنسب مكان تسجيله إلى محطة أولاد زيان بمدينة الدار البيضاء.

وأكد البلاغ أن التحقيقات أظهرت عدم تسجيل أية واقعة إجرامية، سواء حديثا أو في الماضي، تتضمن معطيات تتناسب مع ما يظهره هذا الشريط من أفعال إجرامية، في مقابل رصد معطيات حول تداول هذا المقطع بشكل واسع بمواقع أجنبية، وخصوصا بأمريكا اللاتينية.

وأوضح البلاغ، أن المديرية تحرص على توضيح هذه المعطيات، فهي تؤكد أن الأبحاث لا زالت جارية لتحديد الخلفيات الحقيقة لطرح هذا المقطع للتداول بعد حذف الصوت المرفق به، ورصد المتورطين في هذه الافعال الإجرامية الماسة بالإحساس بالأمن لدى المواطنين.

تحرير من طرف حفيظ
في 25/07/2019 على الساعة 21:26