بالفيديو: ناجون من فاجعة الحوز يروون تفاصيل الواقعة

Le360

في 25/07/2019 على الساعة 12:16

لازلت عناصر الوقاية المدينة بإقليم الحوز مرفوقة بعناصر الدرك الملكي ورجال السلطة بمختلف الرتب يصارعون الزمن منذ مساء يوم أمس الأربعاء 25 يوليوز، من أجل انتشال ركاب سيارة نقل مزدوج طمرتها الأتربة بعد انهيار جبلي مفاجئ بسبب الأمطار الرعدية بإحدى منحدرات إقليم الحوز.

عمليات الإنقاذ تمت مباشرتها على الساعة الثامنة من مساء أمس الأربعاء، بعد أن توصلت عناصر الوقاية المدنية بإخبارية تفيد انهيار 4 مقاطع جبلية بجماعة اجوكاك، أدت إلى طمر سيارة للنقل المزدوج بداخلها مجموعة من المسافرين، الذين يوجد بينهم نساء وأطفال وشيوخ، بالإضافة إلى سيارة خفيفة كانت تقل شخصين، لتعمل العناصر الأمنية والوقاية المدنية على انقاد راكبين ضمن السيارة الخفيفة.

وحسب مصادر موقع LE360، فإن عدد الضحايا مجهول حتى الآن، وأن سيارة النقل كانت تقل مسافرين قادمين من الدار البيضاء ومراكش وجماعة اسني في اتجاه تارودانت لقضاء عطلة عيد الأضحى لدى ذويهم.

هذا وحل بعين المكان عامل إقليم الحوز رشيد بنشيخي بعد أن أوقف عطلته وتوجه صوب موقع الحادث رفقة الكاتب العام للعمالة وقائد سرية الدرك الملكي بتاحناوت والقائد الجهوي للوقاية المدنية بنفس الإقليم.

ولحدود الساعة لا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة، من أجل الوصول إلى ركاب السيارة المطمورة، والذين يجهل عددهم حتى الآن.

تحرير من طرف مراسل Le360 من جهة مراكش: محمد طه الجامعي
في 25/07/2019 على الساعة 12:16