بالصور: مصرع 24 شخصا بسبب الأمطار الطوفانية بإقليم الحوز

DR

في 24/07/2019 على الساعة 23:41

لقي 24 شخصا بينهم نساء وأطفال مصرعهم، قبل قليل، إثر انقلاب سيارة للنقل المزدوج التي كانت تقلهم على مستوى واد منطقة توكا لخير بين جماعة إجوكاك وجماعة أسني بإقليم الحوز، نتيجة الأمطار الطوفانية التي تشهدها المنطقة في هذه الأثناء.

وأفاد علي طاني، مستشار بجماعة تيزي نتاست بإقليم تارودانت في اتصال مع le360، أن الحادث نجم عن انهيار جبل بالمحاذاة مع واد تمر منه وسائل النقل، بسبب الأمطار الغزيرة التي تعرفها المنطقة حاليا، حيث أودى حتى الآن بحياة 24 شخصا وتمكنت عناصر الوقاية المدنية لحدود الساعة من انتشال 18 جثة في حين لا تزال تواصل جهودها لانتشال الستة المتبقين تحت الأنقاض.

وأضاف المتحدث أن الضحايا الذين كانوا قادمين من الدار البيضاء في اتجاه تارودانت لقضاء عطلة عيد الأضحى لدى ذويهم، يتحدرون من منطقة تالوين بإقليم تاروادنت، في الوقت الذي حل بعين المكان عامل إقليم الحوز وباقي أفراد السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي لأسني وعناصر الوقاية المدنية من أجل انتشال الجثت.

ونقل الهالكون إلى مستودع الأموات بمستشفى مراكش، في حين فتحت السلطات الأمنية تحقيقا معمقا في الحادث لتحديد كافة ملابساته تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 24/07/2019 على الساعة 23:41