إسبانيا تطرد عداء مغربيا بسبب تورطه في سرقة متاجر

DR

في 23/07/2019 على الساعة 14:49

قرر نادي "Playas de Castellón" لألعاب القوى، أمس، طرد عدائه المغربي جواد توغان، بعد تورط هذا الأخير في عمليتي سرقة متاجر بمدينة فالنسيا الإسبانية.

ووفق ما ذكرته صحيفة "آس" الإسبانية، فإن النادي الإسباني قام بطرد البطل المغربي في سباقات الماراطون، بعد أن علم بتورطه في جريمتي سرقة في مدينة فالنسيا"، وأضافت الصحيفة: "أن الشرطة اعتقلت جواد مرتين في الأسابيع الأخيرة، بسبب عمليتي سرقة في مركز للتسوق، ومحطة القطار شمال مدينة فالنسيا".

وبعد توصله ببلاغ من الشرطة الإسبانية، قرر النادي الذي ينتمي له جواد توغان، أمس الأحد، إصدار بيان يهم توقيف العداء المغربي، حيث جاء فيه: "بسبب هذا السلوك غير المناسب تماما والمتعارض مع قيم النادي، تقرر إلغاء اشتراك توغان وطرده فورا".

وذكرت وسائل إعلام إسبانية نقلا عن مسؤولين في مركز التسوق، أن العداء المغربي المتخصص في الماراطون ومسافة 5000 متر، استخدم مهاراته في الجري من أجل الفرار من عناصر الأمن الخاصة، والتي لم تقو على مجاراة سرعته في الركض.

تجدر الإشارة إلى أن جواد الذي سبق وأن فاز بعدة سباقات دولية، كان من المفترض أن يرافق البعثة المغربية إلى الألعاب الأولمبية بريو 2016، لكنه انسحب في آخر اللحظات.

تحرير من طرف أمين لمخيضة - صحفي متدرب
في 23/07/2019 على الساعة 14:49