بالصور: حجز سيارة سياحية حُشي سطحها بالمخدرات بباب سبتة

DR

في 19/07/2019 على الساعة 20:09

تمكنت عناصر الجمارك بمساعدة عناصر الشرطة بالمعبر الحدودي لباب سبتة المحتلة، عصر اليوم الجمعة، من حجز سيارة سياحية "كارافان" مملوءة بكميات من مخدر الشيرا حاول سائحان يحملان الجنسية الاسبانية، تهريبها بطرق تدليسية من منطقة الخروج الى سبتة المحتلة .

أولى المعطيات الاولية التي توصل بهاle360، تفيد أن عناصر الجمارك، وخلال عملهم الروتيني اليومي، أخضعوا سيارة سياحية "كارفان" لتفتيش دقيق أسفر عن حجز كميات من مخدر الشيرا بسطحها.

© Copyright : DR

وتقول مصادرنا، أن عناصر الجمارك بمساعدة عناصر الشرطة العاملة بالمعبر تواصل لحدود الساعة، عملية تفتيش السيارة السياحية واستخراج المخدرات المحشوة بسطحها، والتي كان يقودها الاسبانيان الذين قدما من مدينة أكادير، واحدهما من ذوي الاحتياجات الخاصة.

الاسبانيان حاولا في البداية خداع عناصر الجمارك والشرطة والتي فتشت سطح السيارة وتمكنت بطرقها الخاصة من العثور على كمية المخدرات التي قد يفوق وزنها 130 كيلوغرام، وضعت بطرق خاصة في سطح السيارة المرقمة باسبانيا .

وجرى اعتقال السائحين الاسبانيين على الفور بعد كشف الجمارك للمخدرات، ويتم التحقيق معهما من قبل عناصر الشرطة بمنطقة باب سبتة، قبل إحالتهما على ولاية أمن تطوان لمباشرة التحقيقات بعد اخضاع كميات الحشيش التي عثر عليها للوزن الدقيق والنهائي .

في سياق متصل تواصل عناصر الجمارك بالمعبر الحدودي باب سبتة الحتلة ومعها العناصر الامنية، التصدي لكافة العمليات ذات الصلة بالتهريب عبر تفتيش صارم لكافة وسائل النقل القادمة من الخارج والمتجهة الى الخارج، للحد من ظواهر التهريب المتعددة، وأبرزها تهريب المخدرات.

© Copyright : DR

كما نشير الى أن العديد من المهربين يحاولون القيام بعملياتهم، خلال هذه الفترة من السنة، مستغلين أجواء عبور أفراد الجالية المغربية بالخارج، وقد جرى خلال هذا الاسبوع حجز كميات من المواد المهربة من سبتة المحتلة، ناهيك عن حجز مبالغ مالية ومخدرات حاول أشخاص نقلها الى الخارج .

تحرير من طرف سعيد قدري
في 19/07/2019 على الساعة 20:09