اعتقال مغربي حاول تهريب مهاجر سرا نحو مليلية المحتلة

DR

في 18/07/2019 على الساعة 14:20

اعتقلت عناصر من الحرس المدني الإسباني بالمعبر الحدودي بمدينة مليلية المحتلة، مواطنا مغربيا بعدما حاول إدخال مهاجر إفريقي سرا على متن سيارة.

ووفق ما أفادت به وكالة الأنباء الاسبانية "أوروبا بريس" نقلا عن الحرس المدني الاسباني بالثغر المحتل، فالعملية تمت مساء يوم الثلاثاء الماضي بالمعبر الحدودي فرخانة، بعد عملية تفتيش روتينية كانت تقوم بها عناصر الحرس المدني للسيارات الواردة على الثغر المحتل.

وتبعا لذات المصدر، فإن عناصر الحرس المدني قاموا بتفتيش السيارة بواسطة "جهاز نبضات القلب"، قبل أن يعثروا على مهاجر بالغ متخفيا بعناية داخل هيكل الصندوق الخلفي للسيارة، مشيرة أن عملية العثور على المهاجر دفعت سائق السيارة لمحاولة الهروب إلا أن الشرطة الإسبانية كانت له بالمرصاد فأوقفته وسلمته لعناصر الحرس المدني.

وأضافت الوكالة ذاتها أن المهاجر السري يبلغ من العمر 19 سنة وينحدر من جمهورية غينيا كوناكري، تم إخراجه من هيكل الصندوق الخلفي للسيارة وتم تقديم المساعدات الضرورية له لكونه كان يعاني من بعض الآلام والدوران.

وتم اعتقال سائق السيارة البالغ من العمر 22 سنة، وذلك من أجل تعميق البحث معه قبل عرضه على أنظار العدالة للاتخاذ المتعين في حقه وفق التهم المنسوبة إليه، فيما تم نقل المهاجر السري إلى مركز إيواء المهاجرين بمليلية المحتلة.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 18/07/2019 على الساعة 14:20