بالفيديو: بريطانيا تفتح تحقيقا أمنيا في قضية الاعتداء على مغربي

DR

في 16/07/2019 على الساعة 15:37

أعلن اليوم ، في العاصمة البريطاني لندن عن تشكيل هيئة أمنية مستقلة ستعكف على اجراء أبحاث وتحقيقات بعد الاعتداء الذي تعرض له مواطن من أصل مغربي، الاسبوع المنصرم وسط بريطانيا.

وكشفت وسائل اعلام بريطانية، أنه بالموازاة مع تشكيل اللجنة الامنية، يتم التحقيق حاليا مع 3 ضباط شرطة بالعاصمة الإنجليزية لندن، ظهروا في فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وهم يعتدون بالضرب على مواطن من جنسية مغربية يدعى يونس بنطاهر وعمره 38سنة، بعدما طرحوه أرضا.

وحسب صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، فإن الواقعة حدثت في شارع بوبلار غرب لندن، عندما طلبت الشرطة مواطنا مغربيا كان يقود سيارته برفقة زوجته وأبنائه، بركن السيارة، ثم أخرجوه من السيارة لوضع الأصفاد في يديه بطريقة أثارت انتقادات واستنكار واسع في بريطانيا.

وأضاف ذات المصدر، أن المواطن المغربي لما رفض الامتثال لأوامر الشرطة بسبب عدم ارتكابه لأي مخالفة، قاموا بطرحه أرضا ثم الاعتداء عليه بالضرب أمام زوجته وأولاده، وهو يصرخ من الألم، وهو ما وثقته كاميرا خاصة عبر شريط فيديو انتشر على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

الشرطة ادعت أن المواطن المغربي يضع الشارة الزرقاء على سيارته الخاصة بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، في حين أنه لا يعاني من أي إعاقة، بينما كشفت أسرة المواطن المغربي لصحيفة الغارديان، أن الأخير يعاني من مشاكل صحية ويحتاج للأوكسجين دائما.

تحرير من طرف قدري السعيد
في 16/07/2019 على الساعة 15:37