غرق شاب وطفلة بشاطئ غير محروس بضواحي طنجة

DR

في 14/07/2019 على الساعة 20:13

لقي شاب يبلغ من العمر17 سنة مصرعه غرقا، مساء اليوم الأحد، بشاطئ الهوارة بمنطقة جزناية بطنجة، كما لقيت طفلة أخرى عمرها لا يتجاوز سبع سنوات مصرعها بشاطئ تهدارت، فيما تم إنقاذ شخصين آخرين بإحدى الشواطئ القريبة من مدينة أصيلة.

وبحسب معطيات توصل بها موقع le360 فإن الشاب الضحية توفي على الفور بشاطئ الهوارة، الغير المحروسة، إذ لقي حتفه بالرغم من الاسعافات الاولية التي قدمت له من قبل بعض المواطنين والمصطافين المتواجدين بالشاطئ، وقد جرى نقل جثته الى قسم الاموات ذي طوفار التابع للمستشفى الجهوي محمد الخامس بمدينة طنجة.

وكشفت مصادرنا أنه بعد حوالي نصف ساعة من غرق الشاب، الذي ينحدر من احدى أحياء طنجة، لقيت طفلة مصرعها غرقا بشاطئ تهدارت ،وتوفيت على الفور بالرغم من محاولة تدخل مصطافين انقاذ حياتها دون جدوى.

في سياق متصل، جرى إنقاذ شابين آخرين بشاطئ قريب من مدينة أصيلة، وقد نقلا على وجه السرعة الى المستشفى المحلي بعد تدخل عناصر الوقاية المدنية والتي قدمت لهما الاسعافات الاولية.

يذكر أنها حالات الغرق الاولى التي تسجل بشواطئ طنجة خلال هذا العام2019، وفي الغالب، حسب مصادرنا حالات تتكرر كل سنة،وتعرفها فقط الشواطئ الغير المحروسة والتي وضعت بها علامات ممنوع السباحة، وهي شواطئ يرتادها بعض المصطافين واسرهم رغم أنها تشكل خطرا على حياتهم.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 14/07/2019 على الساعة 20:13