البيضاء. هذا ما قرره قاضي التحقيق بحق مفتش شرطة "واقعة السلاح"

DR

في 12/07/2019 على الساعة 17:06

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة الدارالبيضاء، اليوم الجمعة، إيداع مفتش الشرطة الممتاز الذي أطلق النار من سلاحه الوظيفي على شخص وسيدة، الأحد الماضي، (إيداعه) سجن "عكاشة" بالبيضاء.

وسيمثل الشرطي المذكور أمام قاضي التحقيق، حيث يواجه تهمة القتل العمد وجنحة استعمال الضغط والتحايل لحمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة.

وكان قد تم توقيف الشرطي على خلفية تداول "فيديو" على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر تشابك الشرطي مع سيدة على خلفية إطلاق الرصاص على مرافقها، قبل أن يتطور الاشتباك معها وينتهي بإطلاق النار عليها هي الأخرى بعد أن رمى بها أحد المتواجدين في الاشتباك أرضا.

وكانت مصالح ولاية أمن تطوان، قد تمكنت بتنسيق مع نظيرتها بالدار البيضاء، من إيقاف مفتش الشرطة الممتاز، المشتبه فيه الرئيسي في واقعة إطلاق النار باستعمال السلاح الوظيفي التي أدت إلى وفاة شخصين، الأحد الماضي، بمدينة الدار البيضاء.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، الثلاثاء الماضي، أنه جرى إيقاف المشتبه فيه بمنطقة "كابونيكرو" الواقعة بضواحي مدينة تطوان، بناء على نتائج الأبحاث الميدانية المكثفة التي أعقبت تسجيل تورطه في ارتكاب تجاوزات مهنية وقانونية خطيرة خلال استعماله لسلاحه الوظيفي، ومباشرة بعد إصدار المديرية العامة للأمن الوطني لقرار يقضي بتوقيفه عن العمل في انتظار تقديمه أمام العدالة.

وتم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لينضاف بذلك إلى ستة مشتبه فيهم آخرين تم الاحتفاظ بهم رهن التدبير نفسه، للاشتباه في مشاركتهم بشكل مباشر في هذه الواقعة، أو لتورطهم في تضليل العدالة وإهانة الضابطة القضائية من خلال الإدلاء بمعطيات كاذبة حول ملابساته.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 12/07/2019 على الساعة 17:06