مكناس. إيقاف مجموعة غنائية بسبب أغنية تحرّض على الإجرام

DR

في 08/07/2019 على الساعة 18:43

أحالت مصالح الشرطة بولاية أمن مكناس على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم، خمسة أشخاص من بينهم قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة السلاح الأبيض ومسك واستهلاك المخدرات والتحريض على ارتكاب أفعال إجرامية.

وذكر مصدر لـle360، أن ولاية أمن مكناس تفاعلت، بسرعة وجدية، مع شريط فيديو غنائي، تم نشره يوم فاتح يوليوز الجاري على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه أشخاص يحرضون على ارتكاب الجرائم والعنف واستهلاك أقراص الهلوسة علاوة على التباهي بحيازة أسلحة بيضاء بحي "درب طباش" بالمدينة نفسها، وذلك بعد أن تم تصويره بالشارع العام بدون ترخيص من السلطات المختصة.

وحسب المصدر، فقد مكنت الأبحاث والتحريات المكثفة المنجزة على ضوء هذا الشريط من تشخيص هويات المشتبه فيهم وإيقاف خمسة منهم، في حين مكنت إجراءات التفتيش المنجزة على حجز كمية من مخدري الشيرا والكيف، وثلاثة هواتف محمولة استخدمت في عملية التصوير.

وتم الاحتفاظ بالقاصر الموقوف تحت تدبير المراقبة كما تم وضع المشتبه فيهم الراشدين رهن تدبير الحراسة النظرية قبل تقديمهم أمام العدالة، فيما لازال البحث متواصلا للكشف عن جميع ظروف وملابسات تسجيل وتصوير هذا الشريط.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 08/07/2019 على الساعة 18:43