بالفيديو - أطفال "ماتش التيليفون": نحب المنتخب ونتمنى أن يفوز

DR

في 03/07/2019 على الساعة 17:58

لم يتوقع العشرات من أطفال دوار تنكرمت بقيادة بويبلان أن الصورة التي التقطها لهم أحد أبناء دوار وهم يشاهدون مباراة المنتخب الوطني عن طريق هاتف فوق أحد الأسطح المنزلية، ستلفت إليهم أنظار المغاربة وبعض من لاعبي المنتخب.

طاقم Le360 حل بدوار تنكرمت بقيادة بويبلان بعدما قطع أزيد من سبع ساعات من الطريق ليكشف لقرائه كل شيء عن أطفال التيليفون.

موفد Le360 في حديثه مع بعض أطفال "التليفون" بجماعة تنكرمت، أكدوا أنهم لم يكونوا يتوقعون يوما أن صورتهم وهم يشاهدون مباراة المنتخب الوطني التي نشرت بمواقع التواصل الاجتماعي بهدف التسلية ستجلب عليهم كل هذه الشهرة وستشد أنظار المغاربة بما فيهم لاعبي المنتخب الوطني المغربي.

وفي نفس السياق، قال أحد أطفال دوار تنكرمت أن غياب جهاز التلفاز بالدوار كان وراء فكرة مشاهدة مقابلة المنتخب الوطني بشاشة هاتف صغير.

وأضاف المتحدث أنه عند كل مقابلة كانوا يقومون بجمع درهمين لكل واحد من أجل شراء بطاقة التعبئة الخاصة بالأنترنيت لكي يتمكنوا من مشاهدة مقابلة الأسود.

وعن جهاز التلفاز وجهاز استقبال البث والأقمصة المهداة من طرف لاعب المنتخب الوطني المهدي بنعطية، قال أطفال التيليفون " لم نكن نتوقع أن يتفاعل معنا بعض لاعبي المنتخب ويرسلوا لنا هذه الهدية".

أطفال جماعة تنكرمت لم يتركوا الفرصة تمر دون أن يتحدثوا أيضا عن معاناتهم داخل الدوار الذين يعيشون فيهم والذي يبعد عن مركز مغوارة بحوالي 60 كيلوميتر عبارة عن طريق غير معبدة تجعلهم في عزلة عن العالم الخارجي، بالإضافة إلى بعد المدرسة وغياب إعدادية بالدوار.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 03/07/2019 على الساعة 17:58