بالصور: تخريب يطال مظلات شاطئ المضيق والسلطات تفتح التحقيق

DR

في 26/06/2019 على الساعة 18:03

فتحت السلطات المحلية بمدينة المضيق، اليوم الاربعاء، تحقيقا لمعرفة تفاصيل عمليات التخريب الواسعة التي طالت مظلات عمومية تم وضعها على طول شاطئ كورنيش المدينة قبل أسبوع .

وتشير مصادر خاصة، الى أن المظلات الشمسية التي وضعتها السلطات بالفنيدق في إطار محاولتها لتجويد الشواطئ بشراكة مع المكتب الوطني للمطارات، تعرضت لتخريب وصف بالممنهج من قبل مجهولين، يجري الكشف عن ملابسات وتفاصيل وقوعه ليلا.

وقالت المصادر ذاتها، أن السلطات المحلية بالمضيق قامت بوضع مجموعة من المظلات وهي في متناول عموم المصطافين وزوار كورنيش المضيق، منذ أسبوع تقريبا، بغية الاستفادة منها بشكل مجاني، إلا أن بعض الاشخاص لم يرقهم الأمر وقاموا بتخريب وتكسير بعض من هذه المظلات.

© Copyright : DR

وحسب ما تشير إليه مصادر مطلعة، فإن أصابع الاتهام تشير الى تورط بعض الأشخاص ممن كانوا يستغلون الشاطئ لوضع مظلات خاصة وبيعها مقابل أثمنة تصل الى 100درهم للمصطافين، وتضيف مصادرنا، أن هؤلاء الأشخاص قد يكونوا وراء العمل التخريبي الذي طال المظلات العمومية التي قطعت الطريق أمامهم للاستفادة من عائدات مادية من الشاطئ.

© Copyright : DR

وسبق لعدد من المصطافين وزوار المدينة أن استنكروا العام الماضي عمليات الاستيلاء على مساحات واسعة بكورنيش المضيق ومطالبة المصطافين بأداء مبالغ مالية وصفت بالمستفزة بغية الاستفادة من مساحة صغيرة بالشاطئ.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 26/06/2019 على الساعة 18:03