بالفيديو: شيماء.. ابنة حي شعبي بفاس تُحصِّل أعلى معدل بالعاصمة العلمية

Le360

في 25/06/2019 على الساعة 16:09

تمكنت شيماء شبار، التلميذة بثانوية بنسودة بفاس، والقاطنة بحي بنسودة، أكبر حي شعبي بنفس المدينة، من الحصول على أعلى معدل في امتحانات نيل شهادة الباكلوريا على مستوى مؤسسات التعليم العمومي بمدينة فاس.

وتربعت التلميذة شيماء شبار، على ثاني رتبة بجهة فاس مكناس بمعدل 19.26 بميزة حسن جدا، مسلك العلوم الفيزيائية، خيار فرنسية، فيما حصلت التلميذة لينا بلمليح من مدينة مكناس على المعدل الأول 19.29 وذلك على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس.

وقالت شيماء شبار في تصريح لـLe360، "قمت باستعداد للامتحان بشكل جيد منذ بداية السنة الدراسية، وكنت دائما أدعوا الله أن يوفقني في الامتحان وأن أحصل على نقطة جيدة وبالفعل حصلت على نتائج حسنة، نتائج شرفت بها عائلتي وأصدقائي والثانوية التي كنت أدرس فيها".

وبخصوص وصفتها للنجاح، قالت شيماء "ليست هنالك وصفة معينة، الأساسي هو أن تكون لديك الإرادة والثقة في النفس والرغبة في الحصول على مبتغاك.

وتابعت المتحدثة، أنها تتمنى أن تحقق أمنيتها وتتمكن من ولوج الأقسام التحضيرية للتمكن من متابعة الدراسة في مدارس المهندسين.

وفي الأخير وجهت التلميذة شكرها إلى أساتذة وأطر ثانوية بنسودة بفاس، مردفة "دعموني وساعدوني كثيرا ولم يبخلوا بنصائحهم الثمينة في الاستعداد للامتحانات".

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 25/06/2019 على الساعة 16:09