بالصور. يقظة جمارك طنجة المتوسط تحبط حيلة شخص حاول تهريب مسحوق الحشيش

DR

في 25/06/2019 على الساعة 12:11

فطنت عناصر الجمارك بميناء طنجة المتوسطي، مساء أمس، لحيلة شخص ينحدر من الدار البيضاء بعدما حاول تمويه العناصر الجمركية وعناصر الأمن العاملة بميناء طنجة المتوسط عبر ادعاءه بأنه بصدد نقل علب تحتوي حلويات وأواني لأشخاص من أفراد أسرته بإحدى الدول الاوروبية .

جواب الشخص البالغ من العمر 46 سنة، لم يقنع العناصر الجمركية وعملت بعد تنسيق مع مصالح الامن على اخضاع أغراض المعني بالأمر لتفتيش دقيق أسفر عن اكتشاف كميات من مخدر الشيرا داخل علب متعددة الاحجام تعدت نحو 270 كيلوغرام أي ما قيمته الاجمالية 310 مليون سنتيم .

المشتبه فيه الذي تجري المصالح الأمنية بميناء طنجة المتوسط تحقيقا لمعرفة تفاصيل محاولته تهريب هذه الكمية، أخبر عناصر الجمارك حينما استفسرته عن ما يحمله داخل السيارة التي كان يقودها في اتجاه محطة الاركاب بميناء طنجة المتوسطي الى أنه يحمل بعض من علب الحلويات من نوع "السفوف " قبل أن تكشف العناصر الجمركية عن فحوى ما كان بداخل العلب .

© Copyright : DR

وحجزت عناصر الجمارك جميع العلب التي حجز بداخلها تلك الكمية الكبيرة من مخدر الشيرا وهي مادة خام ويعتقد أن المعني كان سيقوم بإعادة تدويرها لتصبح على شكل علب وصفائح صالحة للترويج في حال نجح في مهمته.

يذكر أن مصالح الجمارك تلقت أوامر من المسؤولين بالإدارة المركزية لاتخاذ كافة الاجراءات والقيام بالتدابير الوقائية اللازمة لمنع تهريب مخدرات أو مواد ممنوعة عبر اجراءات تفتيش دقيقة وهو الامر الذي نجحت فيه من خلال احباط العديد من محاولات التهريب خلال الاسبوع الجاري.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 25/06/2019 على الساعة 12:11