لأول مرة.. تقرير عن جودة الرمال في الشواطئ المغربية

DR

في 24/06/2019 على الساعة 11:01

تعرض كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، اليوم الاثنين، التقرير السنوي لجودة مياه الاستحمام بالشواطئ والرمال على الصعيد الوطني.

ومن بين مستجدات هذا التقرير عرض نتائج عمليات رصد جودة رمال بعض الشواطئ، بما في ذلك تشخيص النفايات البحرية، وكذا تقديم وسائل التواصل المتعلقة بإخبار المواطنين حول جودة مياه الشواطئ.

وكانت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، قد نشرت لائحة بأسماء الشواطئ التي سترفع فيها علامة اللواء الأزرق الدولية صيف 2019.

وذكرت المؤسسة في بلاغ لها، «سيرفع 21 شاطئا إضافة إلى ميناء ترفيهي هذا الصيف، علامة اللواء الأزرق الدولية التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء والمؤسسة الدولية للتربية البيئية».

وتم إحداث علامة اللواء الأزرق من قبل المؤسسة الدولية للتربية البيئية، وهذا اللواء، الذي رفع بـ 4.425 شاطئ وميناء ترفيهي بـ 45 دولة في أوروبا وإفريقيا وأمريكا وبمنطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادئ، هو علامة تقتضي الامتثال لمعايير صارمة من أربعة أصناف: جودة مياه الاستحمام والإخبار والتحسيس والتربية البيئية والصحة والسلامة والتهيئة والتدبير.

تحرير من طرف عبير
في 24/06/2019 على الساعة 11:01