محكمة إنزكان تدين الشابين المستحمين داخل "طوبيس" بالحبس النافذ

DR

في 20/06/2019 على الساعة 18:00

أدانت المحكمة الابتدائية بإنزكان، مساء اليوم الخميس 20 يونيو، الشابين المستحمين داخل حافلة للنقل الحضري بمدينة أكادير، بشهرين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم لكل واحد منهما، بتهمة المساس بالأخلاق العامة والاخلال العلني بالحياء العام.

وأفاد مصدر le360، أن الهيئة القضائية بالمحكمة ذاتها قضت بعدم مؤاخذة المتهم الثالث وتمتيعه بالبراءة، في وقت تلقت أسر المدانان الحكم بصدمة كبيرة وعم الحزن والأسى صفوف باقي معارفهما.

وكان الممثل القانوني للشركة المعنية قد تقدم بشكاية في الموضوع، معتبرا ما وقع بداخل الحافلة مساسا بسمعة الشركة وبمكانتها التجارية المحترمة، على حد قوله، لتتم متابعة المشتبه فيهما من طرف وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بإنزكان، بتهمة الإخلال العلني بالحياء العام والمساس بالأخلاق العامة.

وفي تصريح سابق لمصادر مقربة من الموقوفين لle360، فقد أكد المتهمان أنهما كانا بصدد تصوير فيلم قصير يحاكي وضعية شابين قدما من البادية إلى المدينة لكنهما يجهلان طقوس وعادات سكانها مما جعلهم يسقطون في عدد من المواقف الساخرة، إلا أن تبريرهما هذا لم يلق آذانا صاغية خصوصا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين هاجموهم ووجهوا لهم انتقادات لاذعة وطالبوا باعتقالهم نظير ما اقترفوه من جرم.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 20/06/2019 على الساعة 18:00