بالصور: إصابة سائحة ألمانية بجروح خطيرة في منتزه أقشور

DR

في 20/06/2019 على الساعة 12:46

أصيبت سائحة من جنسية ألمانية بكسور وجروح وصفت بالخطيرة جراء سقوطها من على مرتفع شاهق بجبال منتزه أقشور بضواحي مدينة شفشاون.

مصادر خاصة أكدت في اتصال هاتفي مع Le360 أن السائحة الالمانية، التي تدعى كيفا هربيش وعمرها حوالي 27 سنة، حالتها جد خطيرة جراء سقوطها المفاجئ من فوق مرتفع يتجاوز علوه أزيد من 75 مترا، حينما كانت في جولة سياحية رفقة أربعة من أصدقائها الذين يزورون البلاد لأول مرة.

© Copyright : DR

وقد عمل عدد من شبان منطقة أقشور وبينهم مرشدون سياحيون، على تقديم الدعم اللازم للسائحة الالمانية ومرافقيها، حيث ربطوا الاتصال فور علمهم بالحادث بالسلطات المحلية وعناصر الدرك التي حلت بمكان الواقعة، وفتحت تحقيقا عاجلا لمعرفة ملابساته، فيما عناصر تابعة لجهاز الوقاية المدنية وصلت بدورها الى المكان الذي يبعد بنحو ساعة من مركز منتزه أقشور، وقد دفعت بسيارتي إسعاف إلى نقل السائحة إلى المستشفى المحلي بمدينة شفشاون.

© Copyright : DR

بقيت الاشارة الى أن حوادث سقوط السياح الأجانب والزوار المغاربة لطالما شهدتها منطقة أقشور، التي يقصدها كل عام العشرات من السياح، وذلك نتيجة بعض المغامرات التي يقوم بها السياح والزوار الذين يرفض غالبيتهم الاستعانة بمرشدين سياحيين وأبناء المنطقة للوصول الى أعلى قنطرة طبيعية، وهو الامر الذي خلف العديد من حالات السقوط من الجبال والاحجار.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 20/06/2019 على الساعة 12:46