طنجة. وضع إشارات ورادارات لوقف نزيف المرور في هذه الأماكن

DR

في 19/06/2019 على الساعة 21:00

انطلقت عمليات وضع شارات رادارات متحركة بعدد من شوارع مدينة طنجة وكورنيشها في مسعى للحد من حوادث السير التي تشهدها المدينة يوميا، أسفرت خلال أقل من أسبوع عن مقتل أربعة اشخاص وإصابة عشرة أخرين بجروح، وفقا لإحصائيات رسمية.

السلطات المحلية وجماعة طنجة تعكف منذ، أمس الثلاثاء، على وضع إشارات الانتباه لوجود رادارات ستكون متحركة في الوقت الحالي في انتظار تفعيل الرادارات الثابتة في الأسابيع المقبلة الى جانب وضع علامات منع الوقوف والتوقف والسرعة بعدد من الشوارع خصوصا بكورنيش طنجة وطريق الرباط وشارع مولاي رشيد .

وتقول مصادر خاصة، أن الإجراءات المتخذة حاليا تأتي تزامنا مع إعلان مصالح وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، وضع نحو 23 رادارا ثابتا بعدد من شوارع طنجة في الأسابيع المقبلة بعد الانتهاء من بعض الاجراءات ذات الصلة بالشركة التي تعتزم تنفيذ المشروع .

في سياق متصل قررت المصالح الجماعية تطبيق مجموعة من الإجراءات لضبط حركة السير والجولان داخل المجال الحضري، وأفاد بلاغ لجماعة طنجة صادر، اليوم الأربعاء، إن لجنة السير والجولان، خلصت إلى قرار تحديد السرعة في 50 كيلومتر في الساعة على طول الطريق الساحلية المطلة على كورنيش مرقالة.

كما تقرر، حسب البلاغ، وضع علامات للتشوير الطرقي لتنبيه السائقين بوجود رادارات لمراقبة السرعة بالشوارع الرئيسية.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 19/06/2019 على الساعة 21:00