طنجة. توقيف عراقي كان يحاول الهجرة سرا رفقة أفارقة

DR

في 16/06/2019 على الساعة 15:15

حاصر أعوان سلطة إلى جانب عناصر تابعة للقوات المسلحة الملكية المرابطة بشاطئ قريب من الغابة الدبلوماسية، غرب طنجة، مساء أمس السبت، عددا من المهاجرين السريين وسط الغابة وكان من بينهم مواطن عراقي .

العملية تمت خلال حملة تمشيط قادتها السلطات المحلية بمنطقة جزناية بطنجة، وتمكنت خلالها من توقيف نحو 26 مهاجر سري من دول جنوب الصحراء، وكان يوجد من بينهم شاب يحمل الجنسية العراقية.

الشاب العراقي حسب مصادر خاصة، جرى نقله من قبل عناصر الدرك الملكي بالقيادة الجهوية لطنجة بغية الاستماع اليه بمعية الأفارقة الآخرين المرشحين للهجرة السرية بحرا لمعرفة تفاصيل وصوله إلى المغرب من العراق قصد الهجرة سرا نحو اوروبا .

© Copyright : DR

وبحسب مصادر، فليست المرة الاولى التي يتم فيها توقيف مهاجرين سريين من أصول عراقية، اذ قامت عناصر الجيش والسلطات المحلية بمنطقة جزناية وتهدارت بطنجة، قبل أسابيع، بعملية احباط محاولات للهجرة السرية وتوقيف عدد من المرشحين ينحدرون من العراق، وقد وصلوا إلى مدينة طنجة عبر الجزائر في محاولة منهم للهجرة سرا نحو اوروبا.

© Copyright : DR

يذكر أن السلطات المحلية بطنجة وبمناطق مسنانة وبوخالف والزياتن والغابة الديبلوماسية ومنطقة تهدارت، تشن حملات تمشيط بشكل يومي على طول الشواطئ قصد احباط أي محاولات للهجرة السرية، تمكنت خلالها في الاسبوع الماضي من توقيف نحو 350 مهاجر سري جرى ترحيلهم إلى مدن جنوب المغرب.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 16/06/2019 على الساعة 15:15