العيون. إيقاف عصابة استهدفت سيارة لسرقتها بالعنف

Le360

في 16/06/2019 على الساعة 21:00

أوقفت عناصر الدائرة الخامسة للشرطة بالعيون نهاية الأسبوع الجاري، عشرينيا من أجل تكوين عصابة إجرامية، لمحاولة السرقة المقرونة بالتعدد، استعمال ناقلة ذات محرك مع التهديد بواسطة السلاح الأبيض والضرب والجرح الناتج عنه كسر.

وحسب مصدر لـle360، فإن أطوار القضية تعود إلى قيام ثلاثة مشتبه فيهم يمتطون دراجة نارية، بمحاولة تعريض شخصين متن سيارة للسرقة على مستوى تجزئة العودة ظنا منهم أنهما يتحوزان على مبلغ مالي مهم يخص الشركة التي يعملان بها، والذي قاما بإيداعه بوكالة بنكية قبل الواقعة.

وذكر المصدر أنه خوفا من بطش المشتبه فيهم لاذ الضحيتان بالفرار متن السيارة، ليقوم الموقوف بتعقبهما إلى داخل مقر الدائرة الخامسة للشرطة، ليتم إيقافه من طرف عناصرها وتجريده من سكين وأداة حديدية كان يتحوز بهما، بعدما عرض أحد المشتكيين للضرب والجرح نتج عنه إصابته بكسر.

وأسفرت الأبحاث والتحريات حسب المصدر، عن إيقاف المشتبه فيهما الآخرين العشرينيين بحي الفتح مباشرة بعد الواقعة، وحجز الدراجة النارية المستعملة في اقتراف الجريمة، بالإضافة إلى قناع وسكين.

وأوضح المصدر أن المصالح الأمنية أخضعت الموقوفين الثلاثة لتدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم أمام النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 16/06/2019 على الساعة 21:00