المروحية الطبية تنقذ ستينيا في حالة حرجة ببوعرفة

DR

في 15/06/2019 على الساعة 11:53

تمكنت المروحية الطبية التابعة لمصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية، بحر الأسبوع، من نقل ستيني في حالة صحية حرجة إلى المستشفى الاقليمي بمدينة بوعرفة، إثر تعرضه لحادثة سير، حيث قدم له الطاقم الطبي الإسعافات الأولية.

إثر ذلك، تقرر نقل المصاب إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة، بواسطة المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة رفقة طاقم طبي، نظرا لحالته الصحية الحرجة، وذلك بتنسيق مع ذات المصلحة.

وفي هذا السياق، أبرز بلاغ لوزارة الصحة حصل موقع le360 على نسخة منه، أن المريض فور وصوله للمستشفى الجماعي استفاد من استكمال العلاجات الضرورية التي وفرتها مصلحة المستعجلات بمستشفى الاختصاصات التابع للمركز الاستشفائي الجامعي، ويتم حاليا استشفاؤه بمصلحة الإنعاش بنفس المركز.

تجدر الإشارة إلى أن مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية وفي إطار مهامها، تعمل على التنظيم والتوجيه والتنسيق بين مختلف الفاعلين ولمختلف الحالات الاستعجالية، باحترام لمسلك العلاجات، كما أنها تتدخل ميدانيا لنقل بعض الحالات حسب مجموعة من المعايير، كاستعجالية الحالة ومكان تواجدها، وذلك عبر سيارات الإسعاف أو المروحية، وكذا التكوين في مجال الطب الاستعجالي.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 15/06/2019 على الساعة 11:53