بالفيديو: مهاجرون مغاربة يتعرضون للضرب من طرف باكستانيين بسبب الخمر

DR

في 12/06/2019 على الساعة 20:00

أظهر شريط فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي مهاجرين مغاربة وجزائريين يتعرضون يوم عيد الفطر بالبوسنة لهجوم بالسواطير من طرف جماعة من الباكستانيين الهائجين. ما سبب هذا الهجوم؟ الجواب: بلا تعليق.

لم يكن مهاجرون مغاربة وجزائريون يتصورون أنهم اختاروا الوقت والمكان غير المناسبين من أجل شرب الكحول. ففي الوقت الذي كان فيه المؤمنون يؤدون فيه صلاة عيد الفطر يوم الأربعاء خامس يونيو بمسجد فيليكا كلادوزا الواقع في بلدة أونا سانا بالبوسنة والهرسك، اختار فيه مهاجرون مغاربة وجزائريون الاحتفال على طريقتهم بنهاية شهر رمضان بإحدى الحدائق.

كانوا يعتقدون أنهم في مكان آمن وفي مأمن من أعين المتطفلين، غير أن مهاجرين باكستانيين رأوهم وقاموا بالاعتداء عليهم، لأنهم لم يتحملوا أن "إخوانهم المسلمين" يحتفلون بالعيد بشرب الخمر !

وكما يظهر شريط الفيديو كيف تحول الباكستانيون الهائجون إلى "شرطة الأخلاق" وانهالوا على هؤلاء المساكين بالضرب. وانخرط أشخاص مغاربيون في مشهد تتقاطر فيه الضربات من كل جانب!

واندلعت معركة حامية الوطيس بين عشرات الأفراد من الجانبين ! وكادت الأمور تصل إلى ما تحمد عقباه لولا تدخل قوات الأمن البوسنية التي قامت بإيقاف هذه المعركة...

وقد تم اعتقال ما لا يقل عن 20 شخصا وتم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات هذا الحادث.

تحرير من طرف محمد حمروش
في 12/06/2019 على الساعة 20:00