فرقة أمنية خاصة بطنجة تعتقل أفراد عصابة اجرامية تستهدف مهاجرين أفارقة

Le360

في 09/06/2019 على الساعة 18:54

تمكنت فرقة أمنية خاصة تحت إشراف مباشر من والي أمن طنجة، صباح اليوم الأحد، من اعتقال أفراد عصابة اجرامية متخصصة في سرقة أشخاص ينحدرون من دول جنوب الصحراء، وذلك على إثر كمين محكم بغابة مسنانة بطنجة.

أولى المعطيات التي توصل بهاle360، تشير إلى إصابة أربعة أفارقة بجروح خطيرة على مستوى الرأس والكتفين عجلت بتنقل فرقة أمنية خاصة إلى منطقة مسنانة حيث تتواجد غابة يجتمع فيها عدد من المرشحين للهجرة السرية قبل الانطلاق نحو شواطئ قريبة، وعلى إثر كمين محكم للفرقة الامنية التي أشرف عليها بشكل خاص والي أمن طنجة، ألقي القبض على أفراد العصابة الاجرامية التي تتكون من ثلاثة أشخاص ينحدرون من أحياء بطنجة، أحدهم يبلغ من العمر 18 سنة وأخرين أعمارهما تتراوح ما بين 24 و30 سنة.

ووفقا لمصادرنا، فإن عناصر الأمن باغتت أفراد العصابة الاجرامية وسط الغابة وهم بصدد التربص بعدد من المهاجرين السريين الأفارقة حيث تمكنوا من سلب بعضهم مبالغ مالية تحت التهديد بالسلاح الابيض .

وتكشفت مصادرنا، أن ثلاثة مهاجرين سريين أفارقة أصيبوا اصابات بالغة بعد أن دخلوا في عراك مع أفراد العصابة الاجرامية الذين عثر بحوزتهم على ثلاثة سيوف من الحجم الكبير ودراجة نارية يستعملها أفراد العصابة كوسيلة للتنقل ليلا إلى الغابة قصد استهداف المهاجرين السريين .

وفي الوقت الذي يتلقى فيه المهاجرون السريون العلاج في قسم المستعجلات بمستشفى طنجة، ذكرت مصادر مطلعة أن مصالح الامن فتحت تحقيقا عاجلا منذ أيام بعد تعرض عدد من المهاجرين للسرقة بكل من منطقة مسنانة وبوخالف، وينتظر أن تطيح قوات الأمن بولاية أمن طنجة ببقية أفراد العصابة الاجرامية، بعد أن تم التوصل بهويات آخرين ضالعون في مثل هذه الجرائم .

تحرير من طرف سعيد قدري
في 09/06/2019 على الساعة 18:54