بالفيديو: أجواء الامتحان الجهوي للباك بجهة سوس ماسة

DR

في 08/06/2019 على الساعة 18:19

انطلقت، صباح اليوم السبت 08 يونيو، الامتحانات الجهوية الخاصة بالسنة الأولى باكلوريا بجهة سوس ماسة، وسط تفاؤل في صفوف المترشحين والمترشحات بتحقيق النتائج المرجوة.

الثانوية التأهيلية محمد الزرقطوني بأكادير، خصصت استقبالا خاصا بالتمر والحليب لمترشحيها البالغ عددهم 365 منهم 200 من الإناث في جميع الشعب من علوم تجريبية ورياضية وفرنسية وشعبة الآداب والعلوم الانسانية.

وأوضح الحسين أوصحفى، رئيس مركز امتحانات الثانوية التأهيلية محمد الزرقطوني بأكادير، في تصريح لـle360، أن التقويمات انطلقت في أجواء عادية ومناسبة بعد التحضير لذلك مسبقا من طرف ادارة المؤسسة من أطر وأساتذة وجمعية الآباء وأولياء وأمهات التلاميذ، مؤكدا أن الحراسة والمراقبة طيلة صبيحة اليوم كانت كما هو مخطط لها ضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.

وأضاف المتحدث أن المركز يشهد كذلك حضور مترشحين أجانب من كوريا الجنوبية والسعودية مما دفع بالقائمين على التعليم بالجهة إلى تكييف المواضيع وفق هذه الحالات، منهم من سيجتاز اللغة الإنجليزية عوض الفرنسية ومن سيعفى من الاختبار في مادة التربية الاسلامية بالنظر لديانتهم التي يعتنقونها.

ومن جانب آخر، عبَّر عدد من المترشحين في حديث مع موفد le360، عن ارتياحهم للمواد التي امتحنوا فيها صباح اليوم، مؤكدين أن مواضيعها كانت في المتناول، بينما قال آخرون أن الأسئلة كانت صعبة إلى حد ما، في وقت ستتواصل فيه هذه الاختبارات إلى غاية يوم الاثنين المقبل، على أن تنطلق الامتحانات الوطنية للسنة الثانية باكلوريا يوم الثلاثاء 11 يونيو الجاري في مختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين على صعيد المملكة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 08/06/2019 على الساعة 18:19