بالفيديو: ثانوية بأكادير تستقبل مترشحي الباكلوريا بالتمر والحليب

Le360

في 08/06/2019 على الساعة 11:59

استقبلت الثانوية التأهيلية محمد الزرقطوني بمدينة أكادير، صباح اليوم السبت 08 يونيو، المترشحين والمترشحات للامتحانات الجهوية الخاصة بالسنة الأولى بكالوريا، بالتمر والحليب، من أجل تخفيف الضغط عليهم وتشجيعهم على المثابرة والتركيز العالي في الاختبارات.

وفي تصريح لـle360، قال الحسين أوصحفى، مدير الثانوية التأهيلية محمد الزرقطوني بأكادير، إن المؤسسة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة بغية إنجاح تقويمات هذه السنة، من خلال ترقيم القاعات وتوفير أوراق التحرير وتوزيع الاستدعاءات على مختلف المترشحين من كلا الجنسين، مؤكدا أن مبادرة "التمر والحليب" جاءت من أجل دعم التلاميذ والتلميذات المعنيين بالامتحان، نفسيا لتكون مردوديتهم مشرِّفة على المستوى المحلي والجهوي والوطني.

ومن جانبه، أوضح عادل عبادي، مدرب في التنمية الذاتية، في حديث مع موفد le360، أن الهدف من هذه المبادرة هو كسر التوتر والخوف الذي يصاحب الممتحنين وتوجيه كلمات تحفيزية لهم من أجل الحصول على نقط جيدة تسرهم وتسر أسرهم التي تكبدت عناء المجيء معهم حتى دخولهم للمؤسسة.

واستحسن معظم المترشحين والمترشحات في تصريحات مختلفة، البادرة، معبرين عن امتنانهم لجمعية الآباء وأولياء وأمهات التلاميذ وإدارة المؤسسة ومختلف أطرها وأساتذتها، الذين بدلوا جهدا كبيرا في سبيل تهييء كل الظروف المناسبة لانجاح هذه العملية.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 08/06/2019 على الساعة 11:59