عاجل. قتلى وجرحى في انقلاب حافلة لنقل المسافرين بأكادير

DR

في 04/06/2019 على الساعة 08:52

لقي 3 أشخاص مصرعهم بينهم امرأة وأصيب 44 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، صباح اليوم الثلاثاء 04 يونيو، إثر انقلاب حافلة كانت تقلهم من مدينة إنزكان في اتجاه آسفي، وذلك على مستوى منطقة طابوكا في اتجاه الصويرة، على بعد 70 كيلومترا من مدينة أكادير.

وفي تصريح لـle360، أوضح عبد العزيز الريماني، مدير المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، أن المركز الاستشفائي استقبل 47 شخصا، اثنان منهم لقيا حتفهما على الفور بمكان الحادث، فيما لفظت امرأة أنفاسها الأخيرة داخل قسم المستعجلات، وأصيب البقية بجروح متفاوتة الخطورة، بينهم 3 حالات خطيرة، مشيرا إلى أن حالتهم مستقرة لحدود الساعة ويخضعون للمراقبة الطبية.

وأضاف المتحدث أن الإدارة استنفرت جميع الأطقم الطبية والتمريضية بمختلف تخصصاتهم، مثنيا على مجهودات السلطات المحلية والأمنية وعناصر الوقاية المدنية في انقاذ ضحايا هذه الفاجعة، مؤكدا أن الاستنفار سيتواصل إلى حين استقرار الحالة الصحية لجميع المصابين.

ومن جانب آخر، أكد عدد من الناجين من الحادث في تصريح لموفد le360، أن سائق الحافلة كان يسير بسرعة مفرطة بالقرب من منطقة طابوكا على الطريق الرابطة بين أكادير والصويرة، قبل أن يفقد السيطرة عليها لتنقلب وسط أحد المنحدرات، مما تسبب في الفاجعة.

وفتحت على إثر ذلك السلطات الأمنية المعنية تحقيقا في الحادث لتحديد كافة ملابساته تحت اشراف النيابة العامة المختصة.

ترقبوا تفاصيل حصرية بالفيديو حول الحادث لاحقا على Le360.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 04/06/2019 على الساعة 08:52