أمن إنزكان يفتح تحقيقا في واقعة استحمام شابين داخل "طوبيس" والمعنيان يوضحان

DR

في 31/05/2019 على الساعة 00:00

كشفت مصادر مقربة من الشابين اللذين أثارا الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي باستحمامهما داخل حافلة للنقل العمومي وسط مدينة أكادير، لـle360، أن الفيديو المتداول قد سُرِّب من طرف أحد الركاب.

إذ يتضمن الفيديو مشاهد من فيلم قصير يتم اعداده من قِبَلهما بمجموعة من الأماكن العمومية بالمدينة، في وقت فتحت فيه المصالح الأمنية لإنزكان تحقيقا في الواقعة لتحديد كافة ملابساتها.

وأضافت المصادر ذاتها أن المشاهد صُوِّرت داخل الحافلة بعد ترخيص شفوي من قِبل سائقها، وتجسد واقعا معاشا لشخصين قدما من البادية إلى المدينة للعيش محاولين التأقلم مع عادات وتقاليد أهل المدينة، إلا أن جهلهم الكبير لعدد من الأمور التي وصلت إليها ساكنة المجال الحضري أسقطهم في ارتكاب عدد من "الحماقات"، منها لقطات الاستحمام التي سُرِّبت لرواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع.

وتابعت المصادر أن هذا الفيلم القصير الساخر يدخل في إطار الأعمال الفنية التي يقوم بها الشابان بين الفينة والأخرى داخل مدينة أكادير، مستغربة للمنحى الذي أخذه الموضوع بعد تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة الفيسبوك، الذي هاجم من خلاله غالبية المدونين المعنيان متهمين إياهما بـ"التسيب" و"دناءة الأخلاق" و"سوء التربية" و"تطاول على القانون" وغيرها من الانتقادات اللاذعة التي لا تزال متواصلة لحدود الساعة.

وفي سياق متصل طالب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من السلطات المختصة التدخل للتحقيق في الشريط المصور والاستماع إلى بطليْه لمعرفة كافة ملابساته، فيما عاتب آخرون سائق الحافلة وبقية الركاب على الموقف السلبي اتجاه المشاهد التي اعتبرها البعض "خدشا بالحياء".

مطالب استجابت لها عناصر الشرطة القضائية التابعة لأمن إنزكان بحكم أن واقعة الاستحمام داخل "الطوبيس" كانت قد سجلت بمنطقة لابيركولا التابعة لإقليم إنزكان آيت ملول، حيث فتحت تحقيقا في الموضوع بعد توصلها بشكاية من طرف شركة "ألزا" المفوض لها تدبير حافلات النقل العمومي بأكادير الكبير، واستمعت إلى ممثلها القانوني على أن يتم الاستماع إلى سائق الحافلة المعنية والشابين اللذين يجري البحث عنهما الآن من قبل المصالح الأمنية المذكورة للقيام بالإجراءات القانونية في حقهما، وفق ما أفاد به مصدر أمني موثوق.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 31/05/2019 على الساعة 00:00