طلبة الطب يلجؤون إلى الجموع العامة للرد على مقترحات الوزارة

DR

في 18/05/2019 على الساعة 23:25

عقدت التنسيقيات الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، اليوم السبت، جموعا عامة للرد على مقترحات وزارتي التعليم العالي والصحة بعد أسابيع من مقاطعة الطلبة للدروس والتداريب الاستشفائية.

وعقدت كل من وزارتي التعليم العالي والصحة، الأسبوع الجاري، لقاء ثلاثي الأطراف بمقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بالرباط ترأسه الكاتب العام للوزارة المذكورة ومسؤول بوزارة الصحة بحضور بعض عمداء كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان فضلا عن ممثلين عن التنسيقية الوطنية للطلبة.

وخلال الاجتماع، تعهدت على «العمل على تسهيل اقتناء المواد والمعدات الضرورية لإنجاز الأشغال التطبيقية والتداريب الاستشفائية للتكوينات في طب الأسنان في أحسن الظروف».

كما أكدت الوزاتين خلال الاجتماع أن «المباراة الخاصة بالأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان الداخليين لن يطرأ عليها أي تغيير في وضعيتها القانونية الحالية، التي لا تسمح للطلبة المسجلين في كليات الطب الخاصة باجتياز مباريات الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان الداخليين المنظمة من طرف كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان العمومية»، متعهدين بـ«الرفع من عدد المناصب المخصصة للمباراة الداخلية».

وستقرر الجموع العامة لطلبة الطب في مقترحات الوزارتين، وذلك للحسم في قرار الاستمرار في مقاطعة الدروس والتداريب الاستشفائية.

تحرير من طرف عبير
في 18/05/2019 على الساعة 23:25