الناظور. تذمر وسخط أطر مستشفى بسبب الاعتداء على طبيب

DR

في 14/05/2019 على الساعة 15:02

يسود جو من السخط والتذمر الكبيرين وسط الأطر الطبية للمستشفى الإقليمي بالناظور، وذلك بعد تكرر حالات الاعتداء على أطباء المركز الصحي، آخرها أمس الاثنين كان ضحيتها طبيب بقسم المستعجلات.

وفي هذا السياق، ذكرت مصادر مختلفة أن الأطباء عازمون على خوض أشكال احتجاجية جديدة من داخل نقابتهم، وذلك للتنديد بهذه الوضعية المقلقة التي يزاولون فيها مهامهم، وكذا للتعبير عن غضبهم الشديد من إدارة المستشفى لعدم تلبية مطلبهم المتعلق بتوفير الأمن، ما يؤدي في كثير من الأحيان إلى تعرضهم للاعتداء.

وحسب المصادر ذاتها، فقد قام شخص أمس الاثنين 13 ماي الجاري، بتعنيف طبيب في قسم المستعجلات، تسبب له في نزيف حاد على مستوى الأنف، سلمت له شهادة طبية تثبت عجزا مدته ثلاثة أسابيع، وجرى توقيف المعتدي ووضعه تحت الحراسة النظرية من أجل استكمال البحث في حيثيات ودوافع الاعتداء، على أن يتم عرضه على النيابة العامة في وقت لاحق.

وكانت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بالناظور، طالبت في محطات ومناسبات متعددة بتوفير الحماية الأمنية للأطقم الطبية والتمريضية، حتى يتسنى لهم القيام بعملهم في ظروف سليمة، مُدِينةً في الوقت ذاته ما أسمته بالاعتداءات المتكررة على الأطر الصحية والطبية بمختلف المؤسسات الصحية.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 14/05/2019 على الساعة 15:02