مراكش. إيقاف قاصرين بسبب اغتصابهم طفل طيلة شهور

محمد الخو - Le360

في 08/05/2019 على الساعة 11:39

كشفت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أنها توصلت بخبر هتك عرض طفل قاصر لا يتجاوز عمره ثمان سنوات من طرف مجموعة من القاصرين بحي بريمة بالمدينة العتيقة مراكش.

وذكر فرع الجمعية بمدينة مراكش، أن «الطفل القاصر أكد أنه يتم إستدراجه من طرف قاصرين تحت التهديد حيث تناوبوا على اغتصابه لعدة شهور في داخل الدور المهجورة بنفس الحي».

ويردف المصدر ذاته، أن «الطفل أخبر أفراد الأسرة باغتصابه عدة مرات، بعدما لوحظ آثار الدم على مؤخرته، حيث تم نقلته على وجه السرعة إلى إحدى المصحات لتلقي العلاجات اللازمة».

وسجلت الجمعية، ما وصفته بـ«ضعف الإجراءات الحمائية لحقوق الطفل وتغييب المصلحة الفضلى أساس تفشي الظاهرة وكذا غياب أي مقاربة تحسيسية بخطوره ظاهرة الاستغلال الجنسي للقاصرين، سواء عبر وسائط الاتصال أو الدرسة وغيرهما».

ودعت الجمعية، إلى «ضرورة فتح تحقيق وترتيب الآثار القانونية اللازمة في قضايا الاغتصاب والاستغلال الجنسي للقاصرات والقاصرين ووضع حد للإفلات من العقاب في جرائم الاغتصاب».

هذا وتمكنت عناصر الأمن بمدينة مراكش، من اعتقال 8 أشخاص، سبعة منهم قاصرون وشخص واحد يبلغ من العمر 18 سنة، بتهمة اغتصاب الطفل المذكور بعد شكاية تقدمت بها جدته.

تحرير من طرف مراسل Le360 من جهة مراكش: محمد طه الجامعي
في 08/05/2019 على الساعة 11:39