تارودانت. جمعية الآباء تطالب بطرد الأساتذة المتعاقدين المضربين

DR

في 02/05/2019 على الساعة 20:09

طالبت جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمدرسة الجماعاتية عمر بن عبد العزيز بمنطقة النحيت بإقليم تارودانت، اليوم الخميس 02 ماي، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، الاستغناء عن الأساتذة المتعاقدين المضربين وتعويضهم بآخرين منضبطين، خلال الموسم الدراسي المقبل، لتفادي هدر الزمن المدرسي.

والتمست الجمعية من خلال مراسلتها التي يتوفر le360 على نسخة منها، من المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتارودانت، اتخاذ الاجراءات الإدارية والقانونية في حق الأساتذة غير الملتحقين بمقرات عملهم إلى حدود الساعة.

واستنكرت الهيئة ذاتها التي أرفقت المراسلة بلائحة الأساتذة المعنيين بالأمر، ما أسمته "عبث" الأساتذة المتعاقدين المضربين، بمستقبل التلاميذ والتلميذات وضياع الوقت دون اكتمال المقررات والبرامج المسطرة في جميع المواد التعليمية الأدبية منها والعلمية، وكذا الفروض والامتحانات خاصة السنة السادسة الملتزمين بامتحان موحد.

وعَبَّرت الجمعية عن تشبثها بتأمين الزمن المدرسي واكتمال المقررات الدراسية ضمانا لحق التلاميذ والتلميذات، مُدينة إخلال الأساتذة ببنود العقدة المبرمة بينهم وبين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، مطالبة في الآن ذاته باستبدال الأساتذة المتعاقدين المضربين بآخرين منضبطين في الموسم المقبل تفاديا لتكرار نفس السيناريو، على حد تعبير المصدر.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 02/05/2019 على الساعة 20:09