ورززات. إعادة تمثيل سرقة 200 مليون من وكالة بنكية

DR

في 26/04/2019 على الساعة 20:00

أعادت النيابة العامة، يوم أمس الخميس 25 أبريل 2019، عملية تمثيل جريمة السطو على وكالة بنكية بجماعة تارميكت ضواحي مدينة ورزازات من قبل عصابة إجرامية، بعد تكبيل مديرة الوكالة وحارسها الخاص.

ونقلا عن مصادر محلية، فإن عملية إعادة التمثيل جرت بجماعة “تارميكت”، حيث تتواجد الوكالة البنكية، والتي تعرضت لهجوم مسلح يوم 12 أبريل الجاري.

وكشف المتورطون أثناء إعادة تمثيلهم للجريمة تفاصيل جديدة عن خطتهم التي نفذوا بها جريمتهم، حيث قاموا بتكبيل الحارس الخاص للوكالة و تعطيل كل كاميرات و أجهزة المراقبة و تكبيل المديرة كوسيلة للتمويه و سرقة مبلغ مالي ضخم، قبل ان يعمدوا إلى الفرار على متن سيارة من نوع citroen c4.

وتابع تمثيل الجريمة حشد جماهيري من المواطنين الذين تقاطروا على المكان وتحت حراسة أمنية مشددة، بحضور الوكيل العام للملك باستئنافية ورزازات وممثلي السلطات المحلية بتارميكت وعناصر القوات المساعدة.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أعلنت، الأسبوع الماضي، عن توقيف أربعة أشخاص بمدينة الدار البيضاء يشتبه في صلتهم بتنفيذ عملية السطو على الوكالة البنكية التابعة لبريد المغرب بجماعة “تارميكت”، ضواحي مدينة ورزازات وحجز مبلغ مالي مهم مقدر بنحو 200 مليون سنتيم بحوزتهم، كما تم فتح تحقيق معمق حول حيثيات وملابسات إقدامهم على سرقة هذه الوكالة والجهات المساعدة لهم على ذلك، إذ تم فتح تحقيق معمق مع مديرة الوكالة لمعرفة إن كانت على صلة بهذا العمل الإجرامي.

تحرير من طرف حفيظ
في 26/04/2019 على الساعة 20:00