استعدادا لرمضان.. الداخلية تطمئن المواطنين حول وضعية تموين الأسواق

سوق الأحد بأكادير

سوق الأحد بأكادير . Le360

في 23/04/2019 على الساعة 17:59

عقد كل من الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، ووزير الفلاحة والصيد البحري، ووزير الصناعة والاستثمار، ووزير الصحة، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، (عقدوا) اجتماعا تنسيقيا، اليوم الثلاثاء، للوقوف على آخر الاستعدادات لضمان استقرار الأسواق في رمضان المقبل.

وقال الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية إن «أسعار المواد الأساسية تبقى في غالبيتها مستقرة مع تسجيل بعض التغيرات النسبية في أسعار بعض المواد مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية».

وتوعد الوزير بمحاصرة المتلاعبين بالأسعار والمحتكرين للمواد الاستهلاكية، مؤكدا أن القطاعات المعنية «اتخذت جميع التدابير الاستباقية بهدف ضمان تموين كاف ومنتظم للأسواق موادهى أي اختلال».

وسيتم خلال شهر رمضان المقبل، إطلاق الرقم الهاتفي الوطني 5757 مرة أخرى، لتمكين المواطنين بمختلف مناطق المملكة ربط الاتصال بخلايا المداومة المحدثة بالعمالات والأقاليم، من أجل تقديم شكاياتهم وملاحظاتهم بشأن تموين الأسواق وجودة وسلامة المنتجات والمواد المعروضة للبيع والأثمان، والإخبار بحالات الغش المحتملة والممارسات التجارية غير المشروعة التي تتطلب حسب تقديرهم تدخلا لمصالح المراقبة.

تحرير من طرف عبير
في 23/04/2019 على الساعة 17:59